إذا كنت تظن أنك معرّض للخطر أو أن شخصًا آخرَ في خطر أيضًا، فنرجو منك حينها الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية لديك.

الإبلاغ عن جهة اتصال أو نشاط تجاري أو رقم غير معروف

عند الإبلاغ عن شخص ما، سوف تتلقى شركة واتساب آخر خمس رسائل واردة إليك من المستخدم أو المجموعة التي تم الإبلاغ عنها، ولن يُخطَروا بذلك. تحصل واتساب أيضًا على مُعرِّف المجموعة أو المستخدم الذي تم الإبلاغ عنه، وعلى معلومات حول وقت إرسال الرسالة، ونوع الرسالة المُرسلة (صورة أو فيديو أو نص، وما إلى ذلك). لن يمنعك الإبلاغ عن مستخدم دون حظره من تلقي رسائله، ومكالماته، وحالاته الجديدة.
قد نحظر حسابات معينة إذا رأينا أن نشاط الحساب يخالف شروط خدمتنا. وفقًا لشروط الخدمة الخاصة بنا، يجوز لنا الاحتفاظ بالحق في حظر المستخدم دون إشعار. يُرجى العلم بأن الإبلاغ عن أي نشاط لمستخدم ينتهك شروط خدمتنا لا يعني بالضرورة أننا سنحظر ذلك المستخدم أو سنتخذ أي إجراءات أخرى بحقه.

حظر جهة اتصال أو نشاط تجاري أو رقم غير معروف

عند حظر شخص ما، لن تظهر على هاتفك الرسائل، والمكالمات، والحالات الجديدة الخاصة بجهة الاتصال المحظورة، ولن تصلك أبدًا. لن تظهر معلوماتك الخاصة بآخر ظهور، أو الحالة "متصل الآن"، أو حالاتك الجديدة، أو التغييرات التي تُجريها على صورة ملفك الشخصي لأي من جهات الاتصال التي حظرتها. لا يؤدي حظر إحدى جهات الاتصال إلى حذفها من قائمة جهات الاتصال لديك، كما لن يؤدي ذلك إلى حذف رقمك على هاتف ذلك الشخص. ستظل الدردشة الحالية في قائمة دردشتك. يمكنك حذف الدردشة إذا أردت إزالتها من قائمة الدردشات أو أرشفة الدردشة لإخفائها من قائمة الدردشات.
بعدما تقوم بحظر شخص ما:
  • سترى الإشعار لقد حظرت جهة الاتصال هذه تحت اسم جهة الاتصال المحظورة وفي دردشتك معها. ولن ترى جهة الاتصال هذا الإشعار.
  • يمكنك اختيار رفع الحظر أو حذف الدردشة بعد حظر أحد الأشخاص. سيتوفر لديك أيضًا خيار أرشفة الدردشة كبديل. قم بإلغاء تحديد مربع الاختيار بجانب إبلاغ واتساب إذا لم تكن تريد الإبلاغ عن الشخص الذي تحظره.
  • تظهر الأرقام المحظورة في قسم الأرقام المحظورة (iPhone وKaiOS) أو قسم جهات الاتصال المحظورة (Android)، الذي يمكن العثور عليه في الإعدادات > الخصوصية.
ملاحظة:
  • إن حظر جهة اتصال معينة لن يمنعها من رؤية الرسائل التي ترسلها إلى المجموعات المشتركة بينكما، كما لا يمنعك من رؤية الرسائل التي ترسلها جهة الاتصال هذه إلى مثل تلك المجموعات. لذلك، يُرجى عدم الاشتراك في المجموعات التي تضم أشخاصًا لا ترغب في التواصل معهم.
  • لا يمكننا حظر جهات الاتصال أو إلغاء حظرها نيابةً عنك. إذا كنت قلقًا من أن تعلم جهة الاتصال المحظورة أنك قد حظرتها، فيرجى قراءة نبذة عن التعرض للحظر من شخص ما.
  • لا يمكن لجهات الاتصال رؤية حالتك بعد حظرهم. ولكن يمكنهم رؤية حالتك إذا كنت قد نشرتها قبل حظرهم.
  • ستتمكن من رؤية حالة جهة الاتصال إذا نشرت تلك الجهة الحالة قبل أن تحظر رقمها أو تحذفها من دفتر عناوين هاتفك. وستختفي الحالة بعد مرور 24 ساعة من نشرها، وبعدها لن ترى أي حالات جديدة من جهة الاتصال هذه في المستقبل.

المصادر ذات الصلة